مهارات البيع عبر الهاتف
صفحة 1 من اصل 1
مهارات البيع عبر الهاتف
الهدف من الدورة
• تمكين المشاركين من إتقان مهارات التعامل والبيع عبر الهاتف.
الفئة المستهدفة
كل العاملين بالبيع عن طريق الهاتف و فرق عمل مراكز الاتصال
موضوعات الدورة
• مقدمة عن تسويق المنتجات والخدمات عبر الهاتف. • متطلبات تطبيق المفهوم الحديث للتسويق. • تحليل الفئات المستهدفة: اهتماماتها تصنيفها. • الأنماط السلوكية للبشر (تمرين عملي). • سلوك الاتصال ( تمرين علمي ). • العادات السبع لأفضل البائعين. • الإستراتيجيات التسويقية عبر الهاتف : o إستراتيجية المنتجات. o إستراتيجية الوسائل المتاحة. o إستراتيجيات التفاوض عبر الهاتف. • تمرين عملي ( مهارات التأثير والإقناع للمتقلي. • نصائح وإرشادات لاستخدام الهاتف. • بناء قاعدة البيانات المتعلقة بالتسويق عبر الهاتف o أين يمكن الحصول على البيانات. o كيفية تصنيف قاعدة البيانات. o ترتيب الأولويات بالاتصال. o متابعة نتائج الاتصالات. • محاذير هامة في عملية التسويق عبر الهاتف. o الوضع النفسي لموظف التسويق الهاتفي. o تقدير الوضع العام لمتلقي الاتصال. o افتتاح المكالمة الهاتفية. o إدارة المكالمة الهاتفية. o قائمة ماذا نفعل وماذا لا نفعل. • قواعد البيع بالتلفون: o القاعدة الأولى: كن تلقائياً. o القاعدة الثانية: الأسئلة الودية. o القاعدة الثالثة: الاعتراضات الطبيعية. o القاعدة الرابعة: لا تكن سلبيا أو مسالماً. o القادة الخامسة: هيكلة المكالمة. • توصيف العملاء ( خمسة محاور للتوصيف ). • الخطوط الفاصلة والأخطاء القاتلة في البيع الهاتفي. • أهمية استخدام الهاتف في عملية التسويق. o كيف تجعل الهاتف يعمل لصالحك. o كيف تبدأ الاتصال الهاتفي. o طرق إغلاق الصفقات من خلال الهاتف. • إغلاق عملية البيع بالهاتف. o تكتيكات الاختراق: o تكتيك جواب / سؤال. o الحصول على وعد. o توقيت المكالمة والمتابعة. o جهاز التسجيل (الآنسرمشين). • حالات دراسية عملية.
للحصول على أفضل دورات تدريبية فى الرياض أضغط هنا
• تمكين المشاركين من إتقان مهارات التعامل والبيع عبر الهاتف.
الفئة المستهدفة
كل العاملين بالبيع عن طريق الهاتف و فرق عمل مراكز الاتصال
موضوعات الدورة
• مقدمة عن تسويق المنتجات والخدمات عبر الهاتف. • متطلبات تطبيق المفهوم الحديث للتسويق. • تحليل الفئات المستهدفة: اهتماماتها تصنيفها. • الأنماط السلوكية للبشر (تمرين عملي). • سلوك الاتصال ( تمرين علمي ). • العادات السبع لأفضل البائعين. • الإستراتيجيات التسويقية عبر الهاتف : o إستراتيجية المنتجات. o إستراتيجية الوسائل المتاحة. o إستراتيجيات التفاوض عبر الهاتف. • تمرين عملي ( مهارات التأثير والإقناع للمتقلي. • نصائح وإرشادات لاستخدام الهاتف. • بناء قاعدة البيانات المتعلقة بالتسويق عبر الهاتف o أين يمكن الحصول على البيانات. o كيفية تصنيف قاعدة البيانات. o ترتيب الأولويات بالاتصال. o متابعة نتائج الاتصالات. • محاذير هامة في عملية التسويق عبر الهاتف. o الوضع النفسي لموظف التسويق الهاتفي. o تقدير الوضع العام لمتلقي الاتصال. o افتتاح المكالمة الهاتفية. o إدارة المكالمة الهاتفية. o قائمة ماذا نفعل وماذا لا نفعل. • قواعد البيع بالتلفون: o القاعدة الأولى: كن تلقائياً. o القاعدة الثانية: الأسئلة الودية. o القاعدة الثالثة: الاعتراضات الطبيعية. o القاعدة الرابعة: لا تكن سلبيا أو مسالماً. o القادة الخامسة: هيكلة المكالمة. • توصيف العملاء ( خمسة محاور للتوصيف ). • الخطوط الفاصلة والأخطاء القاتلة في البيع الهاتفي. • أهمية استخدام الهاتف في عملية التسويق. o كيف تجعل الهاتف يعمل لصالحك. o كيف تبدأ الاتصال الهاتفي. o طرق إغلاق الصفقات من خلال الهاتف. • إغلاق عملية البيع بالهاتف. o تكتيكات الاختراق: o تكتيك جواب / سؤال. o الحصول على وعد. o توقيت المكالمة والمتابعة. o جهاز التسجيل (الآنسرمشين). • حالات دراسية عملية.
للحصول على أفضل دورات تدريبية فى الرياض أضغط هنا
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى